منتدي كفور بلشاى

منتدي تعليمي خاص بمدرسة كفور بلشاى للتعليم الأساسى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمريكيون تحولوا للإسلام يتدربون مع القاعدة باليمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mard
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
العمر : 22
الموقع : www.blshay.dahek.net

مُساهمةموضوع: أمريكيون تحولوا للإسلام يتدربون مع القاعدة باليمن   الجمعة يناير 22, 2010 2:04 pm



أخبار سياسية عالمية - اليمن
أمريكيون تحولوا للإسلام يتدربون مع القاعدة باليمن
نشرت في 2010-01-21




كشف تقرير أمريكي جديد أعدته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أن ما يقارب من 60 أمريكياً ممن تحولوا للإسلام أثناء وجودهم في السجون الأمريكية توجهوا إلى اليمن "ربما للتدريب مع عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مسؤولون أمنيون أمريكيون لأعضاء اللجنة إنه "لا يوجد دليل واضح على أي عمل إرهابي من قبل هؤلاء" ولكن العديد منهم "اختفت آثارهم طوال أسابيع في وقت من الأوقات."

وجاء في التقرير أن المسؤولين الأمريكيين "على درجة عالية من التأهب جراء التهديد المحتمل الذي يشكله المتطرفون الذين يحملون جوازات سفر أمريكية والتحديات ذات العلاقة المتمثلة بالكشف عن العناصر الفاعلة ومحاولة إيقافهم."

وبحسب التقرير، فإن المساجين السابقين توجهوا إلى اليمن بحجة دراسة اللغة العربية، غير أن ثمة شكوك بأنهم ربما أصبحوا أكثر تطرفاً أثناء وجودهم في السجون وربما يشكلون عوامل جذب لتنظيم القاعدة لاستقطابهم.

ويقول تقرير لجنة العلاقات الخارجية إنه ثمة مخاوف أيضاً من وجود مجموعة أخرى، مؤلفة من 10 أشخاص، في اليمن وأنهم تحولوا إلى مسلمين أصوليين وتزوجوا من يمنيات للبقاء في اليمن.

وأشار أحد المسؤولين الأمريكيين إلى هؤلاء الرجال بأنهم "ذوو شعر أشقر وعيون زرقاء" ويناسبون الشخصيات التي يرغب تنظيم القاعدة في استقطابها.

وفي رسالة أرفقت في التقرير، قال السيناتور الديمقراطي عن ماساشوستيس، جون كيري: "يسعى التنظيم إلى استقطاب مواطنين أمريكيين لتنفيذ هجمات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.. وهؤلاء الأمريكيون ليسوا بالضرورة من ذوي الأصول العربية أو جنوب آسيا، بل أفراد تحول إلى الإسلام أثناء وجودهم في السجون أو في أماكن أخرى وأصبحوا متطرفين."

هذا وعقدت لجنة كيري جلسة استماع الأربعاء لمناقشة التهديدات المحتملة التي يشكلها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين اتهموا النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب بمحاولة تفجير طائرة أمريكية فوق مطار ديترويت، وكان قد زار اليمن في وقت سابق بهدف الدراسة، وحصل خلال وجوده فيها على خبرات في المتفجرات.

المصدر:

BBC



نشرت في í 2010-01-21

ملاحظة:

إن منتدى كفور بلشاى غير مسئول عن أي محتوى قد يسيء إلى قارئه . لإرسال أي تعليق على أي محتوى بالتحديد ، رجاء الرجوع إلى مصدر الخبر الموجود في أسفل الخبر . شاكرين زيارتكم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكيون تحولوا للإسلام يتدربون مع القاعدة باليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كفور بلشاى  :: منتديات منوعة :: أخبار-
انتقل الى: