منتدي كفور بلشاى

منتدي تعليمي خاص بمدرسة كفور بلشاى للتعليم الأساسى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التلوث فى كفر الزيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rrdd
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: التلوث فى كفر الزيات   الثلاثاء مارس 30, 2010 8:45 pm

محلى" كفر الزيات يتهم محافظ الغربية بالتقاعس فى أزمة اليورانيوم المشع

الثلاثاء، 30 مارس 2010 - 19:00
عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية

شهدت الجلسة الطارئة المشتركة لمجلسى محلى مدينة ومركز كفر الزيات اليوم، لمناقشة أسباب التلوث ووجود إشعاع ويورانيوم مشع تلقيه الشركة المالية والصناعية لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية فى النيل، إضافة إلى مقامير الفحم وقمائن الطوب والصرف الصناعى - هجوما شديدا ضد تقاعس المحافظ والمسئولين فى الغربية حيال المواد الإشعاعية التى تصدر عن الشركة وتسبب الإصابة بالسرطانات والأمراض الصدرية والفشل الكلوى، ووصف الأعضاء التحاليل التى اعتمد عليها فى إصدار قرار التشغيل بأنها مدفوعة الأجر.

كان أمين راضى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب ونائب كفر الزيات طلب من لجنة الصحة بمجلس الشعب تشكيل لجان من البيئة وهيئة الطاقة الذرية وجامعة طنطا ممثلة فى كلية العلوم لعمل القياسات البيئية.

وأكد أمين راضى خلال الجلسة مشاركته الأعضاء وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة كفر الزيات يوم وصول لجنة صحة مجلس الشعب إلى كفر الزيات للمطالبة بغلق وحدة السماد المحبب بسبب خطرها على صحة المواطنين، وأنه سيتدخل لدى كل من المحافظ ومدير الأمن للحصول على قرار بغلق الوحدة، مشيرا إلى أن اللجنة ستزور المدينة لفحص تقرير الدكتور طارق النمر الأستاذ بكلية العلوم ورئيس معمل التحليل الإشعاعى بالكلية الذى أكد على وجود اليورانيوم المشع.

وأكد العضو السيد الديب عضو المجلس المحلى للمركز أن الشركة بها تلوث إشعاعى جسيم، حسب ما جاء فى تقرير كلية العلوم جامعة طنطا معمل التحليل الإشعاعى برئاسة الدكتور طارق النمر والذى تم تقديمه إلى محكمة طنطا فى قضية أحد المواطنين والذى أصيب بالسرطان ونجله بتليف بالرئة بنسبة 60% نتيجة المواد المشعة خاصة اليورانيوم وهناك علاقة سببية بين المرض والتلوث الإشعاعى بالشركة.

واتهم العضو المسئولين بوزارة البيئة والمحافظة بأن هناك مؤامرة من المسئولين على كفر الزيات وقراها، وأشار إلى أن محافظ الغربية قام بإصدار قرار بفتح مصنع السماد المحبب لمدة 3 أشهر لتوفيق أوضاعه فى الوقت الذى كان قرار الغلق بسبب الخطر الداهم والتلوث، وأكد على وجود خطاب من وزارة البيئة لرئيس نيابة كفر الزيات يطالبه بتحريك دعوى جنائية ضد رئيس الشركة لمخالفته القوانين.

وطالب العضو جمال عمار خلال الجلسة التى استمرت عدة ساعات بتشغيل المصنع بكامل طاقته قبل قدوم اللجنة لبيان تأثير المخلفات والتلوث على البيئة.

وأكد أسامة المالح عضو المجلس المحلى لمركز كفر الزيات عن "الوفد"، أن القرى المجاورة للمصنع منها تشهد حالة من التلوث الشديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التلوث فى كفر الزيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كفور بلشاى  :: منتديات منوعة :: أخبار-
انتقل الى: