منتدي كفور بلشاى

منتدي تعليمي خاص بمدرسة كفور بلشاى للتعليم الأساسى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمل : 10 برامج لتطوير الثانوية العامة بتكلفة 5ر2 مليار جنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rrdd
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: الجمل : 10 برامج لتطوير الثانوية العامة بتكلفة 5ر2 مليار جنيه   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 9:30 pm

الخارجة - محرر مصراوي- صرح د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تنفذ 10 برامج لتطوير منظومة الثانوية العامة بتكلفة 5ر2 مليار جنيه ، تم تخصيص 350 مليون جنيه منها هذا العام لإعداد البنية المعلوماتية وتدريب المعلمين وتجهيز المدارس ، ثم يتم البدء فى تنفيذ تطوير منظومة التعليم الثانوى العام مع حلول عام 2011 .

وقال الجمل ، خلال زيارته محافظة الوادى الجديد الثلاثاء ، إن الوزارة لديها خطة لزيادة الدعم الفنى لاعداد المدارس للحصول على شهادة الإعتماد والجودة حيث تم اعتماد 187 مدرسة وجارى حاليا تقييم 400 مدرسة أخرى . مشيرا إلى أنه سيتم الإنتهاء من تقييم 1000 مدرسة بنهاية عام 2010 بالتعاون مع الهيئة القومية للاعتماد والجودة حيث من المستهدف حصول 4 آلاف و444 مدرسة على شهادة الاعتماد والجودة وهو ما يمثل 10% من إجمالى عدد المدارس على مستوى محافظات الجمهورية كمرحلة أولى .

وأوضح أنه تم توفير التكنولوجيا الحديثة بالمدارس على مستوى الجمهورية لتدعيم البنية الأساسية ، حيث وصل عدد أجهزة الحاسب الألى بالمدارس إلى أكثر من 301 ألف جهاز كما بلغ عدد المدارس التى تم تطويرها أكثر من 6ر30 ألف مدرسة ، وقد حصل 62 ألف معلم على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الألى (آى سى دى إل) وتم تدريب وتأهيل 250 ألف معلم آخرين على الحصول عليها .

وقال د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إن الوادى الجديد من المحافظات التى لم تظهر بها أية حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير ، وأرجع ذلك للتعاون والتنسيق بين وزارة الصحة والمحافظة ومن خلال المتابعة اليومية مما جعل الوضع مطمئنا بالمحافظة حتى الآن .

وأشاد الجمل بأهمية الدور الذى يلعبه المحافظون فى دعم العملية التعليمية من خلال المتابعة الميدانية للمؤسسات التعليمية المختلفة الذى كان له أثر إيجابي فى انتظام الدراسة رغم الظروف الاستثنائية التى يمر بها العام الدراسى الحالى وذلك لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير .

وأكد الدكتور يسرى الجمل أن هناك التزاما كاملا بالخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى بالنسبة لعقد الامتحانات التى سوف تبدأ اعتبارا من 23 يناير حتى 4 فبراير المقبلين وهناك تنسيق مع المحافظين لعقدها باعتبارها امتحانات محلية .

وأشار إلى أن الوزارة استعدت لمواجهة ومراعاة الظروف الطارئة بالنسبة للطلاب الذين تستدعى إصابتهم بإنفلونزا الخنازير غيابهم عن الامتحانات فى الفصل الدراسى الأول ، حيث تقرر أن يؤدى تلاميذ صفوف النقل المتغيبين عن امتحان الفصل الدراسى الأول فى كل المواد أو بعضها الامتحان عقب أجازة نصف العام الدراسى مباشرة .

وأوضح أنه فى حال غياب طلاب الشهادات المحلية للصفوف الثالث والسادس الابتدائى والثالث الإعدادى يؤدى الطلاب الامتحان مع امتحان الفصل الدراسى الثانى أما بالنسبة لطلاب التعليم الفنى وغياب الطالب عن آداء بعض أو كل مواد امتحان الفصل
الدراسى الأول بسبب غلق فصل أو مدرسة أو غياب الطالب بعذر مرضى تطبق عليه الاجراءات المتبعة بالتعليم العام وفى حالة الامتحان العملى فيتم احتساب درجة الامتحان العملى من واقع متوسط درجات أعمال السنة للتدريبات المهنية للفصل الدراسى الأول.

وقرر د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم صرف مكافأة شهر للعاملين بمدرسة متولى الشعراوى الإبتدائية بمدينة موط بمركز الداخلة بالوادى الجديد وذلك نظرا لما لاحظه خلال جولة الوزير اليوم من جودة وامتياز العملية التعليمية داخل المدرسة .

وأكد أنه تم تفويض المحافظين فى إتخاذ القرار الخاص بغلق المدارس بعد التنسيق مع مديرية الصحة وذلك حرصا على سلمه التلاميذ .

من جانبه أوضح أحمد مختار محافظ الوادى الجديد أن إجمالى الاستثمارات فى قطاع التعليم بالمحافظة تجاوز 5ر71 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 124% وتشمل إنشاء 102 فصل دراسي والعمل على إنشاء 92 فصلا آخر على مستوى المحافظة .

وقد قام وزير التربية والتعليم خلال جولته بالمحافظة بإفتتاح مدرسة "بلاط" الثانوية المشتركة بمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد بتكلفة 8ر1 مليون جنيه إلى جانب تفقده للأنشطة والبنية المعلوماتية بعدد من المدارس بالمحافظة ، كما تفقد استعدادات المحافظة لمواجهة إنفلونزا الخنازير ومدى توافر الامكانيات والعمال بالمدارس بالإضافة إلى مدى إلالتزام بالخطة الدراسية والبث التلفزيونى للمواد الدراسية .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mard
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
العمر : 22
الموقع : www.blshay.dahek.net

مُساهمةموضوع: رد: الجمل : 10 برامج لتطوير الثانوية العامة بتكلفة 5ر2 مليار جنيه   الجمعة يناير 22, 2010 2:31 pm

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven خبر جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجمل : 10 برامج لتطوير الثانوية العامة بتكلفة 5ر2 مليار جنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كفور بلشاى  :: منتديات منوعة :: أخبار-
انتقل الى: