منتدي كفور بلشاى

منتدي تعليمي خاص بمدرسة كفور بلشاى للتعليم الأساسى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمل يكلف المديريات بإعداد المدارس لتطعيم الطلاب ضد أنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rrdd
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: الجمل يكلف المديريات بإعداد المدارس لتطعيم الطلاب ضد أنفلونزا الخنازير   الجمعة ديسمبر 25, 2009 5:35 pm

.. ويؤكد: «اللقاح آمن»

كتب هشام شوقى ٢٥/ ١٢/ ٢٠٠٩


يسرى الجمل
أصدر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، تعليمات إلى مديرى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بضرورة عقد لقاءات عاجلة مع القيادات المحلية ومجالس الأمناء ومديرى المدارس للإعداد الفورى لتطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أهمية البدء فوراً فى توعية الأسرة المصرية وأولياء الأمور بأهمية التطعيم وأثره فى وقاية ثروتنا البشرية المتمثلة فى طلابنا.

وأكد الوزير أن اللقاح آمن ويُمنح للطلاب تحت إشراف وزارة الصحة، مشدداً على ضرورة التواجد الفورى بالمدارس إلى جانب اعتبار مجالس الأمناء فى حالة انعقاد مستمر حتى التأكد من تطعيم جميع الطلاب.

ودعا الجمل إلى استغلال الإذاعة المدرسية وطابور الصباح فى توعية وتوجيه الطلاب لأهمية أخذ التطعيم الواقى من أنفلونزا الخنازير، كما دعا إلى قيام الأطباء والزائرات الصحيات بالمدارس بتوعية جميع الطلاب والتلاميذ بأهمية التطعيم كوقاية.

وأصدر الجمل تعليمات مشددة لأجهزة المتابعة بالوزارة والمديريات التعليمية تقضى بضرورة متابعة عمليات منح اللقاح للتلاميذ، واعتبار ذلك مسؤولية مديرى المديريات التعليمية.

وفى تلك الأثناء، أشارت حصيلة جديدة نشرتها منظمة الصحة العالمية إلى أن أنفلونزا الخنازير - التى بلغ نشاطها الذروة فى جزء كبير من الشطر الشمالى من الكرة الأرضية - أدت إلى وفاة ما لا يقل عن ١١٥١٦ شخصاً فى ٢٠٨ بلاد حول العالم منذ ظهورها فى الربيع.

وقالت المنظمة إن نشاط الفيروس بلغ ذروته فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية الذى يشمل أمريكا الشمالية وغرب أوروبا وأنه آخذ فى الانخفاض الآن. ولاتزال حالات الإصابة آخذة فى الارتفاع فى بعض المناطق فى وسط وشرق أوروبا وغرب وجنوب ووسط آسيا وهى مناطق ضربها الفيروس فى وقت متأخر عن مناطق أخرى من العالم.

جاء ذلك فيما أعلنت وزراة الصحة المغربية تسجيل ٧ حالات وفاة و٣١ حالة إصابة جديدة بالمرض، مما يرفع عدد ضحايا أنفلونزا الخنازير إلى ٤٥ وفاة، و٢٨٠٦ حالات إصابة، ١٠٠٧ منها بالوسط المدرسى.

وفى الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل حالتى وفاة جديدتين بالمرض، لترتفع حصيلة وفيات أنفلونزا الخنازير إلى ٣٨ من أصل ٦٠٧ حالات إصابة مؤكدة فى البلاد.

وتلقت الجزائر أكثر من ٧٠٠ ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس «H١N١» من أصل ٢٠ مليون لقاح مطلوب، لكن حملة التلقيح لم تنطلق بعد، بحسب الوزارة التى أوضحت أن انطلاقة الحملة مازالت مرهونة بتسليم المختبرات الجزائرية المتخصصة شهادة صلاحية اللقاح.

وفى الأردن، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالى حالات الإصابة وصل إلى ٣٠٤٩ حالة، بعد تسجيل ١٦ إصابة جديدة خلال أسبوع. وأوضحت الوزارة أن ٢٤ ألف شخص تلقى اللقاح المضاد للفيروس من الفئات التى حددتها الوزارة فى المرحلة الأولى من خطة التطعيم الوطنى، التى تشمل الأطفال والحوامل وذوى المناعة الضعيفة، فضلاً عن العاملين فى المجال الطبى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجمل يكلف المديريات بإعداد المدارس لتطعيم الطلاب ضد أنفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كفور بلشاى  :: منتديات منوعة :: أخبار-
انتقل الى: